:: مواضيع منوعة ::
ستة كلمات لها تأثير سحري إذ قُلتها لشخص تُحبه سيرتبط بك أكثر
حجم الخط

الإنسان كائن اجتماعي بطبعه، يسعى دائما للإندماج في العلاقات الإنسانية واثباث ذاته خصوصا في الإرتباطات العاطفية، انطلاقا من هذه القاعدة ظهرت مفاهيم كثيرة على مر القرون تعتمد على الأقوال والأفعال من بينها “الرومانسية”،
نفسيا تعتبر “الكلمات” إحدى أسرع وأسهل الآليات السيكولوجية للثأثير على الآخر إما إيجاباً أو سلباًً، على غرار ما سبق تم نشر تقرير في مجلة “الشخصية والسيكولوجيا الاجتماعية” يتضمن 6 كلمات محددة إذ التزم الإنسان بقولها للطرف الآخر بصفة مستمرة هو بذلك يزيد من قوة ارتباطه به…
وهي :

1) كيف أساعدك ؟

طريقة صياغة السؤال يجب أن تبدأ بـ”كيف ؟” وليس “هل ؟’ لأن إسم الإستفهام “كيف” يُعبر ضمنيا عن قدرة الإنسان على تقديم المساعدة وهذا الأمر وحده كفيل بإراحة الشخص الآخر في لحظات الضعف أو الأزمات.

2) أنا محظوظ لأنّي معك … أحتاجك

كل إنسان يسعد عندما يشعر بأنه مهم عند طرف ما، وهذا الشعور الجميل يتحول بشكل إيجابي في علاقته مع الآخر.
علماء النفس يشددون على ضرورة التعبير عن المديح خصوصا في العلاقات العاطفية، بحيث كلما جعلت الشخص يعرف مدى احتياجك له عاطفياً واجتماعيا، كلما زاد تأجيج المشاعر بينكما.

3) ما رأيك ؟ .. كيف ترى الحل ؟

هذه الكلمات تعني سيكولوجيا أنك تثق بالآخر وبآرائه وبحكمته ورؤيته للأمور، إذ من خلالها ترسل إشارة غير مباشرة تخبره فيها بأنك شخص مهم لدي ولك الحق في اتخاذ القرارات سواء كانت العادية أو الهامة والمصيرية، فحينما تُشعر الآخر بالمسؤولية وبقيمته يصبح معجبا بك ويميل لك أكثر بشكل تلقائي.

4 أنت جميلة / وسيم

عندما يشعر الإنسان بأنه جميل في أعين شخص ما تزداد نسبة رضاه وثقته الأمر الذي يُسهم غالبا في تقربه من هذا الشخص.
الخبراء يشددون على التعبير الواضح عن الإعجاب بجمال الآخر خصوصا في العلاقة الزوجية لأن ذلك يزيد من سعادة الشريكين معا وقوة زواجهما.

5) أنا آسف .. أنا أخطأت، وأنت على صواب

الإعتذار من أقوى الأساليب لقتل الخلافات القوية وتحويلها لارتباط ثابث ومتين، عندما تخبر الطرف الآخر أنك آسف أو مخطئ في مسألة ما، فهذا لا يجرح كرامتك معه، بل يجعلك كبيراً في أعينه.

6) حدثني عن هذا الأمر.. أخبرني عن تجربتك

الرغبة في سماع تجربة الآخر وخبراته والمواقف التي مر بها في وقت ما، تعتبر من بين العلامات على اهتمامك بك، وهي أيضا تعتبر فرصة للاخر ليتبث ذاته أمامك مما يجعله يحضى بتجربة ممتعة أثناء الحديث، فترك المجال لآخر للتعبير عن أموره الشخصية تعتبر نوع من أنواع الانتصارات الصغيرة المهمة نفسيا التي يحققها ويسعد بها، وتترجم بشكل إيجابي في علاقته معك

 


720 : تسجيلات الاعجاب
16,592 : مرات المشاهدة
2017-07-24 :تاريخ أضافة الموضوع
شارك عبر الوتساب شارك عبر الفيس بوك
:: التعليقات ::

أكتب تعليق جديد







                 

ندى منذ 4 سنوات
جميل
icon
منورة منذ 5 سنوات
معلومة جديدة
icon
ننن منذ 5 سنوات
في

icon
zozo منذ 5 سنوات
منذ 7اشهور

icon
Fåţï żõZø منذ 5 سنوات
😘😘😍😊
icon