:: مواضيع منوعة ::
لا تصدّقي هذه النصائح لخسارة الوزن!
حجم الخط

أنّ بعض النصائح الشائعة في خفض الوزن غير فعّالة، لا بل مدمّرة:

أن تتحوّلي إلى نباتية لا يضمن لك خسارة الوزن. فالخضار والفاكهة لا تكفي وحدها لتخلّصكِ من الكيلوغرامات الزائدة، ولا بدّ لاستهلاكها أن يتزامن مع أنشطة بدنية ملائمة.


أن تغفلي عن تناول وجباتك الغذائية في مقابل كمية كبيرة من الماء لن يخفّض من وزنك، إذ إنّ الماء يملأ الفراغ في معدتك من دون أن يقتطع حاجتك اليومية من السعرات الحرارية.


أن تُلغي الكربوهيدرات من نظام غذائك اليومي يسبّب لك الضعف لا خسارة الوزن. فالكربوهيدرات هي التي تمنح جسمكِ الطاقة وتحافظ على صحته.


أن تتخلّصي من كل أنواع الحلويات والسكريات لن يخفّض وزنك. إن أردتِ، يمكنكِ الامتناع عن العصائر المحلاة والسكاكر، مع الاستمرار في تناول الشوكولاته السوداء التي تتمتع بفوائد صحية عديدة.


أن تكتفي بتناول الأطعمة الغنية بالألياف يومياً، لن ينفعك في خسارة الوزن، وجلّ ما سيفعله هو منحك بعض الطاقة ومساعدتكِ في الهضم.


أن تتناولي السلطة وحدها لتخسري الوزن ليس بالنصيحة الجيدة، ما لم تحتوي هذه السلطة على بعض أنواع البروتين كالدجاج مثلاً.


أن تستهلكي العصائر بكثرة من دون طعام ليست نصيحة فعّالة لخسارة الوزن، لأنّ جسمكِ يحتاج إلى مغذّيات لا يمكن أن يحصل عليها من المشروبات.


أن تتناولي الأدوية المخفّضة للوزن نصيحة خطيرة للغاية، نظراً إلى التأثيرات السلبية التي يمكن أن تتركها على صحتك وجسمك.


أن تكثري من التمارين فيما تتناولين كميات كبيرة من الطعام ليس تصرفاً حكيماً لخسارة الوزن. والأفضل أن تستبدليه بكمية طعام متوازنة وتمارين بدنية معتدلة لا تقلّ عن الساعة ونصف الساعة في اليوم.


160 : تسجيلات الاعجاب
5,326 : مرات المشاهدة
2017-01-20 :تاريخ أضافة الموضوع
شارك عبر الوتساب شارك عبر الفيس بوك
:: التعليقات ::

أكتب تعليق جديد