:: مواضيع منوعة ::
خمس أعضاء غريبة في جسمك لا تعرف أنك تملكها حقاً، اكتشفها
حجم الخط

جسم الإنسان مليء بالأسرار، والعلماء يكتشفون في كل مرة أشياء جديدة لم يكن أحد يعرفها من قبل، المثير أن هناك بعض الأجزاء الغريبة التي لا تزال تملكها في جسمك دون أن تدرك ذلك.
وفي ما يلي أهم هذه الأجزاء الغريبة الموجودة في جسمك بحسب صحيفة “ميرور” البريطانية :

 

1) الجفن الثالث في العين :

عندما تنظر بدقة في زاوية عينيك بالقرب من القناة الدمعية، ستجد ما تبقى من الجفن الثالث، فهذا الجفن يشكل لدى العديد من الطيور والزواحف عامل حماية قوي  للعينين.

2)  نقطة داروين :

حوالي ربع البشر يملكون نتوء ا صغيراً على الحافة العلوية من الأذن، وتعرف باسم نقطة داروين، بحيث تحدث عنها العالم الشهير  “تشارلز داروين” في كتابه حول نظرية النشوء والتطور.

3) عضلات الأذنين :

قد يسبق وأن شاهدت شخصاً ما يحرك أذنيه، فهو في الواقع يستخدم مجموعة من العضلات الضامرة في الجسم  تسمى “العضلات الأذنية”، وهذه العضلات تستخدها الكلاب والقطط والحيوانات لتحريك أذنيها بشكل مستمر، ورغم أنها لا تزال موجودة لدى البشر إلا أنها أصبحت ضامرة ولا تُستخدم.

4) الذيل :

جميع الثدييات يتطور لديها ذيل في الرحم، لكن البشر يفقدون هذا الذيل قبل ولادتهم، إلا في حالات نادرة. فالعصعص الموجود أسفل ظهرك هو في الحقيقة بقايا الذيل الذي من المفترض أن ينموا لديك.

5) أنف ثاني :

يسمى هذا العضو بـ “جاكسون” وهو جهاز استشعار صغير تملكه جل الحيوانات، وتشير الأبحاث العلمية إلى أن البشر يملكون مثل هذا الجهاز في الجزء الخلفي من الأنف، ولكن لعدم وجود أعصاب تصله إلى الدماغ فمن غير المرجح أن يلعب دوراً في حاسة الشم.

 


340 : تسجيلات الاعجاب
7,339 : مرات المشاهدة
2016-08-28 :تاريخ أضافة الموضوع
شارك عبر الوتساب شارك عبر الفيس بوك
:: التعليقات ::

أكتب تعليق جديد







                 

حوراء منذ 5 سنوات
اني املك نقطة داروين
icon
Bayan منذ 6 سنوات
سبحان الله
icon
RANA منذ 6 سنوات
سبحان الله الواحد الأحد
icon
نور منذ 6 سنوات
سبحان الله
icon
بنين منذ 6 سنوات
سبحان الخلاق العظيم.....
icon