:: مواضيع منوعة ::
وصفات لزيادة الوزن مجربة و نتائج سريعة
حجم الخط

النحافة من المشكلات التي يعاني منها الكثيرون و تجعلهم يبحثون عن وصفات لزيادة الوزن حتى يتمتعوا بجسم مثالي و جذاب , ففي الغالب تكون النحافة بسبب سوء التغذية , و ليس معنى سوء التغذية أن يتناول الفرد كميات بسيطة من الطعام , و لكن سوء التغذية تتلخص في نوعيات الأكلات المتناولة و ان كانت تحتوي على كافة العناصر اللازمة أم لا

وصفات لزيادة الوزن و للحصول على جسم مثالي بطرق سريعة

أسباب النحافة

هناك أسباب عديدة للنحافة و لذلك يجب مراجعه طبيب أولا للوقوف على أسباب النحافة مما يعمل على تسهيل عملية زيادة الوزن , و من أسباب النحافة ما يلي :

أسباب نفسية

الحالة النفسية هي من أهم الأسباب لزيادة أو نقصان الوزن , فالقلق و التوتر و العصبية من الأسباب النفسية و التي قد تحول دون زيادة الوزن أو حتى دون نقصانه , فهناك البعض مما تتسبب لهم تلك الحالات النفسية في نقصان الوزن و هناك حالات أخرى تسبب العكس , و لذلك يجب إلقاء تلك المشكلات جانبا و التخلص منها .

فرط في إفرازات الغدة الدرقية

عندما يحدث فرط في إفراط الغدة الدرقية يحدث زيادة في عملية الأيض , فتزيد من عملية حرق السعرات الحرارية في الجسم مما يعمل على تنحيف الجسم .

الإصابة ببعض الأمراض

هناك بعض الأمراض تعمل على إقلال الوزن , و من تلك الأمراض السكري و الأنيميا و فقر الدم و أيضا الإصابة بالطفيليات و الديدان و التي تكون عادة في المعدة و تتغذى على طعام الإنسان .

أسباب وراثية

قد تكون النحافة وراثة , فيكون الكثير من أفراد العائلة يعانون من النحافة .

فقدان الشهية

هناك أسباب عديدة لفقدان الشهية , منها كثرة التدخين و شرب الكحوليات و أيضا نتيجة للإصابة ببعض الأمراض سواء كانت نفسية أو عصبية .

إتباع أنظمة قاسية للرجيم

قد يحدث مع البعض مما يعانون السمنة أو حتى ممن يرغبون في فقدان الوزن بشكل بسيط , و ذلك بإتباع نظام تخسيس قاس مما يعمل على فقدان الوزن بصورة كبيرة توصل الجسم الى النحافة و يصعب بعدها زيادة الوزن .

المجهود الكبير مع الأكل القليل

قد يعاني الكثيرون مما يقومون ببذل الكثير من الجهد سواء في العمل أو الحركة أو ممارسة التمارين الرياضية من النحافة , و ذلك نتيجة لسوء التغذية أو تناول كميات قليلة من الأطعمة لا تضاهي المجهود المبذول .

خطوات رئيسية لزيادة الوزن

تلك الخطوات يجب إتباعها أولا قبل عمل أي من وصفات لزيادة الوزن , و هي كالتالي :

ممارسة القليل من التمارين الرياضية

التمارين الرياضية تعمل على تقوية الجسم و تجعله بصحة أفضل , و يجب على من يتبعون وصفات لزيادة الوزن أن يمارسوا القليل من التمارين الرياضية على أن تكون بسيطة و خفيفة .

تناول أكثر من ثلاث وجبات

يجب تناول العديد من الوجبات على مدار اليوم حتى و ان كانت كل وجبة تحتوي على كميات قليلة من الطعام .

قسط وافر من النوم

يجب على من يرغب في زيادة وزنه أن يحصل على قسط وافر من النوم و أن يحصل على قسط من الراحة يقارب الساعتين في فتره القيلولة .

تناول وجبة الإفطار

وجبة الإفطار من أهم الوجبات لأنها ضرورية للجسم بعد ليلة دون طعام و كي تعطي النشاط و الحيوية لباقي اليوم , فيجب أن تحتوي على الأطعمة المفيدة كالفواكه و الزبادي و الحبوب الكاملة .

تناول نسبة بسيطة من الألياف

هناك الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف , و الألياف هي ما تجعل الإنسان يشعر بالشبع لمدة أطول و ذلك لأنه يتم معالجة الطعام في الجسم ببطء فيخفض من معدل الغذاء في مجرى الدم و يستخدم كطاقة , و لذلك حاول قدر الإمكان الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالألياف و تناول الأرز و الخبز و المعكرونة و الأطعمة الأقل في الألياف .

تناول تلك الأشياء بعد كل وجبة

بعد كل وجبة طعام يجب تناول 3 حبات من التمر و معهم ملعقتين من العسل و 3 ملاعق من جوز الهند .

الحليب و التمر

مع وجبة الإفطار و وجبة العشاء قومي بتناول كوب من الحليب كامل الدسم بالإضافة الى 7 حبات من التمر .


183 : تسجيلات الاعجاب
4,758 : مرات المشاهدة
2017-09-20 :تاريخ أضافة الموضوع
شارك عبر الوتساب شارك عبر الفيس بوك
:: التعليقات ::

أكتب تعليق جديد







                 

Yasmine منذ 6 سنوات
Mrc
icon
ضحى منذ 7 سنوات
احسنتم
icon
ميديا منذ 7 سنوات
اعجبنى شكرا

icon
Nassira منذ 7 سنوات
Lhob

icon
ندى منذ 7 سنوات

icon