:: مواضيع منوعة ::
عناصر غذائية لبشرة صحية و متألقة
حجم الخط

لا تحتاجي للنظر لما هو أبعد من حدود مطبخك سيدتي لمعرفة سر البشرة الصحية المشرقة ، إذ أن الأطعمة التي تتناولينها لا تقل أهمية عن الكريمات التي تقومين بوضعها على بشرتك ، أو مستحضرات التجميل التي تضعينها على وجهك لتكوني في أوج جمالك .

1- الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من أقوى العناصر الغذائية التي تعطيكِ بشرة مشرقة ورائعة ، وذلك لأحتوائه على مادة البوليفينول والتي تعد من أقوى مضادات الأكسدة ، وفقاً لما قله الدكتور يون ، ولذا فعليكِ بتغيير تناول القهوة صباحاً إلى تناول الشاي الأخضر .

2- عسل

من المعروف أن العسل بجميع أنواعه يعطي جميع الفوائد للبشرة ،لأحتوائه على أفضل المواد المضادة للأكسدة حيث يبقى بشرتك ناعمة ونضرة دائماً ، ويمكنك إيجاد عسل المانوكا في معظم أسواق المواد الغذائية الطبيعية ، وعليكِ أن تضعيه في كوباً من الشاي الأخضر وتحركيه فيه من أجل الحصول على أقصى استفادة منه .

3- الخيار

يعد الخيار من أعلى الخضروات التي تحتوي على نسبة ماء قد تصل إلى 96 % ، وبالتالي فهو يحافظ على ترطيب البشرة ، ويقول جوزي ماران ، وهو مؤسس جوزي ماران لمستحضرات التجميل ، أن الخيار من السهل إدراجه في وجبات طعام المرأة ، كإضافة بضع شرائح منه إلى السلطة ، أو السندوتشات .

4- السلمون

يحتوي السلمون على أوميجا 3 التي تقوم بالتقليل من مخاطر الأمراض الجلدية كالإكزيما والوردية ، ولذلك عليكِ بتناوله من وقت لآخر .

5- البطاطا الحلوة

تعد من أفضل الأطعمة لأحتوائها على البيتا كاروتين بشكل كبير ، الذي تحوله أجسامنا إلى فيتامين أ ، بالإضافة إلى انها من أحد مضادات الأكسدة القوية .

6- التوت

يتميز التوت بسرعته في إبطاء عملية شيخوخة الجلد ، كما ينصح الأطباء بوضعه دائماً على طاولة الطعام للتشجيع من تناوله ، لما له من آثار رائعة على البشرة والصحة .

7- المياه

دائماً ما ينصح الأطباء بالإكثار من تناول المياه للحصول على بشرة رطبة ، وبالتالي فهي تبدو أكثر نعومة ونضارة وحيوية ، ولمن يصعب عليهم شرب كميات كبيرة من الماء ، بإمكانهم أن يضعوا بعض الفواكه في الماء لتبديل طعمه والأستمتاع بتناوله ، وهذه الفواكه تكون مثل العنب والفراولة والريحان وغيرها .


373 : تسجيلات الاعجاب
5,515 : مرات المشاهدة
2017-09-16 :تاريخ أضافة الموضوع
شارك عبر الوتساب شارك عبر الفيس بوك
:: التعليقات ::

أكتب تعليق جديد







                 

سهير منذ 3 سنوات

icon
كروري منذ 6 سنوات
حلووو
icon
ميمي منذ 7 سنوات
روووووووعه شي جميل
icon
مصطفه العاشق منذ 7 سنوات
عجبني
icon
ليان منذ 7 سنوات
حلو اهواية 💞💞
icon