:: مواضيع منوعة ::
تعرف على الأسماء الحقيقة لنجوم الدراما التركية ومعانيها
حجم الخط

اشتهر عربيا باسم مهند ولكن في الحقيقة اسمه كيفانش تاتليتوج ومعناه الفخر.

بدايته كانت كلاعب كرة سلة، تعرض لإصابة بالغة، واتجه بعدها لعروض الأزياء لتكون بوابته للسينما والتلفزيون.

عرض له في العالم العربي ٥ أعمال ودوبلج اسمه في ٣ منها إلى مهند.


اشتهرت في العالم العربي بشخصية ميرنا في مسلسل "ميرنا وخليل". اسمها الحقيقي سيديف أفجي وينطق عربيا صدف، وهو الغلاف الذي يحمي الدّرّ.

شاركت في العديد من المسلسلات التركية، وعرض لها اكثر من عمل عربيا.


نال اسم شهرته من آخر المسلسلات التركية المعروضة له عربيا مسلسل "حريم السلطان" بتجسيده شخصية بالي بيك. اسمه الحقيقي بوراك (بُراق) أوزجيفيت، وهو اسم الحيوان الذي ركبه الرسول في رحلة الإسراء و المعراج.

استغل بوراك شهرة شخصية بالي بيك، وافتتح مطعما يحمل نفس الاسم في إسطنبول، وأصبح مقصدا للسياح العرب.


كان من أوائل الممثلين الأتراك شهرة في العالم العربي، عرفه الجمهور من مسلسل "سنوات الضياع" واشتهر باسم يحيى. اسمه الحقيقي بولنت إينال ومعنى الاسم العالي أو المرتفع.

حقق بولنت نجاحا كبيرا في مسلسل "سنوات الضياع" واختفى بعدها ليعود بمسلسل "تتار رمضان" لكنه لم يحقق نفس نجاح "سنوات الضياع".


عرف عربيا بمراد علمدار وهي الشخصية التي جسدها في مسلسل "وادي الذئاب"، والذي تعرض حلقاته حتى الآن منذ ٢٠٠٣. اسمه الحقيقي محمد نجاتي شاشماز.

نجاتي شاشماز قدم أفلاما عديدة نذكر منها "وادي الذئاب في العراق"، و"وادي الذئاب في فلسطين"، ما أكسبه شهرة وحب كبيرين من الجمهور العربي.


مسلسل "سنوات الضياع" من أكثر المسلسلات التركية التي نالت شهرة واسعة في العالم العربي، خصوصا شخصية بطلته لميس، والتي جسدتها الممثلة التركية توبا بويوكستن، ومعني اسمها التوبة.

عملت توبا في بدايتها كموديل وظهرت في أغنية مصورة، وجاءتها الفرصة للمشاركة في مسلسلات، وحققت توبا شهرة واسعة سواء في تركيا أو خارجها، ولها الكثير من السلسلات الناجحة من أهمها: "عاصي"،و"العشق الأسود"، و"٢٠ دقيقة".

 


565 : تسجيلات الاعجاب
11,652 : مرات المشاهدة
2016-05-19 :تاريخ أضافة الموضوع
شارك عبر الوتساب شارك عبر الفيس بوك
:: التعليقات ::

أكتب تعليق جديد







                 

ةىىعاع منذ 5 سنوات
رعاعاها
icon
عسولة منذ 7 سنوات
انا اعشق بوراك وتوبا
كثير كثير كثير

icon
ملك منذ 7 سنوات

icon