:: مواضيع منوعة ::
أشياء غامضة تحدث أثناء النوم
حجم الخط

في الليل، يود الجميع أن ينام بسلام وإستعادة الطاقة. ومع ذلك، فإن الكثير من الناس يواجهون بعض الأحاسيس الغريبة والغير سارة المصاحبة للنوم. وفي شكوماكو قررنا أن نكشف لكم عنها وعن أسباب، بالرغم من أن بعضها لا يزال لغزاً!

شلل النوم

كيف تشعر؟ الشخص يستيقظ في الليل، ولكن لايمكنه الحركة. إضافة إلى الهلوسة وشعوره بأن هناك شخص آخر في الغرفة.

لماذا يحدث ذلك؟ عادة عندما نكون نائمين، نكون مشلولون بالفعل. ومع شلل النوم، العضلات تتوقف ولكن الدماغ يستمر بالعمل، وما يقارب 7% من سكان الأرض يعانون من شلل النوم ويقال أنه يحدث عند النوم على الظهر.

الهلوسة

كيف تشعر؟ عندما يكون الشخص على وشك النوم ولكن لا يزال مستيقظاً، يرى بعض الصور الغريبة أمام عينة، وفي كثير من الأحيان تكون هذه الصور لمخلوقات غريبة!

لماذا يحدث ذلك؟ الهلوسة يمكن أن تحدث للأشخاص الأصحاء عقلياً، والأطفال في كثير من الأحيان والسبب هو أنهم لا يريدون الذهاب إلى النوم وقد تكون الهلوسة بسبب الإجهاد أو مجرد خيال.

التحدث أثناء النوم

كيف تشعر؟ في العادة الشخص الذي يتحدث أثناء النوم ليس لديه أي فكرة عما يحدث في الليل، وهذا الأمر لا يدل على مشكلة نفسية على الرغم من أنها قد تكون مصدر قلق بشأن تفشي الأسرار.

لماذا يحدث ذلك؟ الرجال والأطفال هم أكثر عرضة لهذا الأمر، والسبب هو الإجهاد.

حلم داخل حلم

كيف تشعر؟ الشخص يرى حلماً، ثم يستيقظ، ولكن أشياء غريبة لا تزال تحدث له. إتضح أنه كان يحلم أن يستيقظ، لكنه بالفعل داخل حلم أخر والكثير من الناس تعرضوا لهذه الظاهرة.

لماذا يحدث ذلك؟ يعتقد علماء الدين في الغرب أن إذا كان لديك مثل هذا الحلم، وهذا يدل على استعدادك للممارسات الروحية، ولكن العلم لم يفسر هذه الظاهرة حتى الأن.

المشي أثناء النوم

كيف تشعر؟ هذه الظاهرة هي عكس شلل النوم، الدماغ نائم لكن العضلات تعمل. وأثناء النوم، يمكن للناس أن تمشي أو حتى مغادرة المنزل وهو أمر خطير لكن في الصباح، لا أحد يتذكر ما حدث!

لماذا يحدث ذلك؟ حتى الأن السبب غير معروف، وكذلك طرق العلاج.

السقوط من الفراش

كيف تشعر؟ أحياناً تشعر وكأنك سقطت من السرير إلى الأرض، ونقوم فزعين من النوم وهو شعور غير سارة بطبيعة الحال ويحدث بعدة أصناف من بينها السقوط من الطائرة.

لماذا يحدث ذلك؟ النوم يشبه الموت، حيث نبضات القلب والتنفس تتباطئ وهذا الأمر يخيف الدماغ خصوصاً عند النوم بشكل عميق، لينظر إليه وكأنه موت حقيقي ليقوم بإرسال مستشعرات للعضلات وأعضاء الجسم لإيقاظك.


411 : تسجيلات الاعجاب
7,803 : مرات المشاهدة
2017-07-21 :تاريخ أضافة الموضوع
شارك عبر الوتساب شارك عبر الفيس بوك
:: التعليقات ::

أكتب تعليق جديد







                 

انوار منذ 8 شهور
التطبيق يجنن وبعد فيه اشياء كنا نبي نعرفها وهو علمنا. ياها مرااا يجنن اللي اخترع هذا التطبيق مره فنان


icon
ننوش منذ 5 سنوات
واوووو اني دائما احس بأني اقع من تخت
icon
حوراء منذ 5 سنوات
اني السقوط دائماً يصير وياي ونوبات حلم داخل حلم يصير
icon
جميل جدأ منذ 5 سنوات

icon
تالة منذ 5 سنوات
كتير حلو ❤

icon