:: مواضيع منوعة ::
أماكن خفية في الجسم هي موطن الجراثيم دون أن تعلم
حجم الخط

الأجسام البشرية بشكل عام تُعد موطن للجراثيم، فكل شخص بداخله أكثر من 10.000 نوع من البكتيريا، ليس كل تلك الأنواع سيئة وضارة، بل هناك من لا يفعل أي شيء، وبعض الأنواع بالعكس يكون إيجابي وينفع الجسم.

ستتعرف في هذا الموضوع على 5 أماكن في جسمك تستحوذ عليها الجراثيم دون أن تعلم، وهي :

1) الأظافر :

في المجال الطبي، تُعد الأظافر من أكثر الأجزاء قذارة من جسم الإنسان البشري، بحيث تحتوى على الكثير من البكتيريا بعضها يكون مميتاً،
لذلك يجب الحرص على نظافتها أولا قبل أي شيء آخر، بجانب التخلص من عادة قضم الأظافر، لأن تلك العادة تنقل الجراثيم وقد تكون سببا في إصابتك بأمراض خطيرة.

2) فروة الرأس :

الحكة التي تأتيك في فروة الرأس لا تكون فقط بسبب قشرة الرأس، بل أيضا بسبب البكتيريا التى تختلط مع الأتربة فى رأسك، فالشعر يعتبر أبرز مكان تتواجد فيه البكتيريا بكثرة، لذا يجب غسله جيدا بمواد مضادة للبكتيريا والمواد التى تمنع تكون القشرة.
وعندما تقوم بلمس شعرك، احرص على عدم لمس الطعام أو الوجه أو أي شيء آخر حتى تغسل يديك.

3) سرّة البطن :

من الأماكن الخفية التي تنتشر بها البكتيريا، فبحسب دراسة لجامعة كارولينا الشمالية، فإن في تلك المنطقة الصغيرة يوجد أكثر من 100 نوع من البكتيريا،  وعدم تنظيفها قد ينتج عنه تكون حصوات داخل البطن تتسبب فى أورام يصعب علاجها.

4) الأذن :

طبيا شمع الأذن يعد من أقذر الأشياء التى يمكن أن تكون موجودة في الجسم، فالأطباء يحذرون من وصوله إلى قنوات الأذن، لذا من الضرورى الاهتمام بتنظيف الأذن وإخراج الشمع المتواجد بها.

5) الفم :

الفم تعيش في داخله 600 نوع من البكتيريا المختلفة، لهذا الفم يصنف رقم واحد في عدد البكتيريا المتواجدة فيه، والتي تؤدى إلى عدد من الأمراض،
غسل الأسنان جيدا ثلاثة مرات يوميا على الأقل، بجانب المضمضة، يجب أن تكون سلوكا طبيعيا بالنسبة لديك، وإلا فإنك ستعاني من أمراض كثيرة مستقبلا.


217 : تسجيلات الاعجاب
4,626 : مرات المشاهدة
2017-03-29 :تاريخ أضافة الموضوع
شارك عبر الوتساب شارك عبر الفيس بوك
:: التعليقات ::

أكتب تعليق جديد







                 

يقين منذ 5 سنوات
ashq
icon
شوشو منذ 7 سنوات
روعةشكرا عل معلومات
icon
أبو سيوفي منذ 7 سنوات
جميل
icon